أشياء أضفها لفنجان قهوتك الصباحى.. منها الكاكاو لعلاج الاكتئاب - شات دهشه, شات دهشة العرب,شات فيديو

أشياء أضفها لفنجان قهوتك الصباحى.. منها الكاكاو لعلاج الاكتئاب

5 أشياء أضفها لفنجان قهوتك الصباحى.. منها الكاكاو لعلاج الاكتئاب القهوة – صورة أرشيفية

كتبت فاطمة خليل

إضافة تعليق

فنجان القهوة اليومى من أساسيات الحياة التى يحرص عليها الكثير من عشاق القهوة، ولكن ما رأيك بأن تضيف الفوائد الصحية إلى فنجان قهوتك، مثل: الفيتامينات ومضادات الأكسدة، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية إضافة الفيتامينات والفوائد الصحية إلى فنجان قهوتك، بحسب موقع “Health line“.

القهو القهوة

قم بتحلية قهوتك بالكاكاو المضاد للاكتئاب

عند إضافة الفوائد الصحية من مسحوق الكاكاو الخام، فإنه يجعل فنجان قهوتك أفضل، فالكاكاو واحد من أقوى مضادات الأكسدة وأعلى مصدر للحديد، وجيد لصحة القلب أيضاً، فالكاكاو مضاد للالتهاب ويخفض ضغط الدم ، ويزيد من الكولسترول الجيد (HDL)، ويخفض الكوليسترول الضار (LDL)، علاوة على فوائده لتحسين صحة العقل، وتعزيز المزاج ، وخصائصه المضادة للاكتئاب.

اضافات اضافات للقهوة

أضف القرفة على قهوتك لصحة القلب

قم برش فنجان قهوتك الصباحية بالقرفة، فهى من مضادات الأكسدة، التى لها فوائد لصحة قلبك ودماغك، ووفقا لدراسة فإن القرفة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتعمل أيضاً على تعزيز نظام المناعة لديك.

زنجبيل

أضف الزنجبيل لعلاج ألم العضلات

رش الزنجبيل على قهوتك، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والمركبات المضادة للالتهابات، والزنجبيل يمكن أن يقلل أيضا من آلام العضلات، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار، ويساعد في الهضم.

أضف المشروم لتعزيز صحتك

 عيش الغراب أو المشروم لها خصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للالتهابات، ويعمل على تعزيز المناعة، كما أنه غنى بمضادات الأكسدة، وله تأثيرات مضادة للسرطان و يمنع مرض الكبد، بحسب الدراسات، كما قد يساعد أيضا في الهضم بسبب “بكتريا البريبايوتك” النافعة للجهاز الهضمى، ويمكنك شراء “قهوة المشروم” الجاهزة أو “المشروم الباودر” وتضيفه إلى قهوتك.

اضافات للقهوة اضافات للقهوة

-الكركم لصحة الجهاز الهضمى

العديد من الفوائد الصحية تأتي من مركب الكركمين، فى الكركم، والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ويساعد على إزالة السموم من الكبد، كما يساعد في الهضم، ويمكن أن يساعد في علاج الاكتئاب.

ولتعزيز الفوائد الصحية للكركم ، قم بمزجه بقليل من الفلفل الأسود، حيث يحسّن الفلفل من فعالية الكركم.

القهوة القهوة

عن bnhawy

شاهد أيضاً

هجوم على الزبيب بيعدل وينظم مستوى السكر فى الدم

هجوم على الزبيب بيعدل وينظم مستوى السكر فى الدم كشف موقع “ديلى إكسبرس” أن مستويات …

اترك تعليقاً