Download! تحميلحمل نسخة منتدى منزوع الكود

صحتك أهم.. العمل لساعات طويلة يسبب النوبات القلبية وتلف الدماغ

صحتك أهم.. العمل لساعات طويلة يسبب النوبات القلبية وتلف الدماغ

صحتك أهم.. العمل لساعات طويلة يسبب النوبات القلبية وتلف الدماغ أضرار العمل لساعات طويلة-ارشيفية

يضطر البعض للعمل لساعات طويلة سواء بوظيفة واحدة أو أكثر، مما يتطلب بذل الكثير من المجهود الذهنى والبدنى، الذى يؤثر سلباً على صحة الإنسان النفسية والبدنية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم هذه الأضرار والتى ذكرها موقع “lifehack“.

انخفاض الإنتاج

العمل لساعات طويلة ينعكس بطريقة سلبية على إنتاج الموظف بسبب شعوره بالتعب فى أخر اليوم، مما يؤدى إلى ضعف الإنتاج المطلوب منه.

اضرار العمل لساعات طويلة

 زيادة الشعور بالتعب

العمل لساعات طويلة يسبب الشعور بالتعب، المؤدى للشعور بالنعاس، والملل وضعف التركيز وزيادة الحساسية .

التعرض أكثر لإصابات العمل

يشعر الموظف فى أخر اليوم بالتعب الشديد مما يضعف تركيزه ويجعله أكثر عرضة للإصابات وحوادث أثناء العمل.

اضرار العمل

إهمال الحياة الاجتماعية

يضطر الموظف الذى يعمل لساعات طويلة لإهمال مسئولياته وواجباته الاجتماعية تجاه عائلته، حيث يمنع العمل من زيارة الأقارب والتحدث مع أفراد أسرته والتعرف على مشاكلهم النفسية والإجتماعية، أو حتى زيارة الأصدقاء.

 تلف العضلات والعظام

يزيد العمل لساعات طويلة من خطر الإصابة باضطرابات العضلات والعظام (MSDs) والذى يؤدى فى النهاية لتلف عضلات الجسم والمفاصل والأربطة والأوتار والأعصاب.

نوبات قلبية

يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل ملحوظ بنسبة 67٪ عند الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة مقارنةً بالأشخاص الذين يعملون 7-8 ساعات يوميًا ، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن كلية لندن الجامعية.

العمل لساعات طويلة

تلف الدماغ

أشار تقرير آخر نشر في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن العمال في منتصف العمر الذين يعملون لمدة تصل 55 ساعة في الأسبوع، بضعف الذاكرة مقارنة مع أولئك الذين يعملون أقل من 41 ساعة.

وتشير الدراسة إلى أن العمل لساعات طويلة يمكن أن يسبب تلف بالدماغ .

الإصابة بالسمنة

أشارت دراسة أجريت بجامعة موناش في أستراليا، “إن العمل لساعات طويلة يقلل من ممارسة الرياضة والنوم، وهي عوامل تزيد من الإصابة بالسمنة”.

Add a Comment