علاج طبيعى لالتهاب الحلق بالزنجبيل والعسل وصفه سهله

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 أكتوبر, 2018 المشاهدات: 1 التعليقات: لا يوجد تعليقات

علاج طبيعى لالتهاب الحلق بالزنجبيل والعسل

علاج طبيعى لالتهاب الحلق بالزنجبيل والعسل علاج طبيعى لإلتهاب الحلق-ارشيفية

يشعر الإنسان بالتهاب الحلق نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية أو الجراثيم والتى تسبب الشعور بالألم وعدم القدرة على التحدث، وهذه الأعراض يمكن علاجها بطرق طبيعية، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” rd “.

 الملح والماء

يمكن علاج التهاب الحلق بإضافة ملعقة صغيرة من الملح في  كوب من الماء الدافئ، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من الليسترين والتى تساعد فى قتل الجراثيم، وتخفيف الإحساس بالحرق وتعزيز الشفاء السريع للأغشية المخاطية .

ليمون وملح

الليمون والماء

اخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء، ويساعد هذا المشروب أيضاً فى القضاء على الفيروسات والبكتيريا.

الزنجبيل والعسل والليمون في الماء

مزج 1 ملعقة صغيرة على مسحوق الزنجبيل والعسل، 1⁄2 كوب من الماء الساخن ، وعصير 1⁄2 الليمون، وقم بصب الماء فوق الزنجبيل، ثم أضافة عصير الليمون والعسل، والغرغرة، ويساعد هذا المشروب فى القضاء على الجراثيم وتخفيف أعراض الالتهاب.

زنجبيل

الصلصة الحارة والماء

يساعد الفلفل الحار على تخفيف الألم ومحاربة الالتهابات، ويمكن إضافة الفلفل الحار المطحون إلى كوب من الماء الساخن للتخفيف من التهاب الحلق، مع الغرغرة كل 15 دقيقة .

صلصلة

الكركم والماء

تحتوى التوابل الأصفر على مضادات أكسدة قوية، مما يؤهلها لعلاج التهاب الحلق، ويمكن مزج 1/2 ملعقة صغيرة من الكركم و 1/2 ملعقة صغيرة من الملح في 1 كوب من الماء الساخن والغرغرة.

الكركم

شاي القرنفل

أضف من 1 إلى 3 ملاعق صغيرة من القرنفل المطحون أو المطحون إلى الماء، ثم اخلطها مع الغرغرة، ويساعد هذا المشروب فى تخفيف الأعراض وتحسن الحالة الصحية، حيث يحتوى القرنفل على خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للإلتهابات .

شاى القرنفل

الشاى الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر يحارب العدوى بشكل طبيعي، لذلك يفضل تناول فنجان  منه مع الغرغرة، مما يساعد فى العلاج وقتل أي بكتيريا مسببة للإلتهاب .

شاى اخضر

إضافة رأيك