الرئيسية / الرئيسيه / علامات بتقولك إنك مصاب بعدوى الكلى

علامات بتقولك إنك مصاب بعدوى الكلى

علامات بتقولك إنك مصاب بعدوى الكلى

9 علامات بتقولك إنك مصاب بعدوى الكلى أعراض عدوى الكلى-ارشيفية

يشعر البعض أحياناً بألم أسفل الظهر والحاجة المتكررة للتبول، والغثيان وغيرها من الأعراض التى تحتاج إلى إجراء فحوصات طبية والتى قد تشير إلى الإصابة بعدوى الكُلى، وتتشابه الأعراض بشكل عام والأنواع الأخرى من العدوى مثل عدوى المسالك البولية، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة على أهم أعراض عدوى الكلى، وفقاً لما ذكره موقع ” naturalfoodseries “.

الحاجة للتبول بشكل متكرر

تعتبر من أولى علامات الإصابة بعدوى فى الكلى، هو الحاجة للتبول عدة مرات في غضون بضع دقائق، ويستمر هذا الأمر حتى البدأ في علاج العدوى الأساسية.

ويعانى الأشخاص المصابين بعدوى الكلى من فقدان  القدرة على التحكم بالبول، مما يجعل من الضروري الذهاب إلى أقرب حمام على الفور.

الكلى

حرق مع التبول

يشعر مرضى التهابات الكلى أو عدوى المسالك البولية بحرق أثناء التبول وبعد فترة وجيزة، وعلى الرغم من أنه غير مؤلم في حد ذاته إلا إنه لا يزال غير مريح.

الحمى

تسبب عدوى الكلى أو المسالك البولية الشعور بالحمى، والتى تتطور مع مرور الوقت، ولأن الحمى تدل على أن الجسم يمسك بالعدوى ويحاول بنشاط السيطرة عليها، ولذلك يجب الإلتزام بإرشادات الطبيب، حتى تخفض درجة الحرارة.

اعراض عدوى الكلى2

 ألم أسفل الظهر

يشعر المريض بألم أسفل الظهر، ويصاحبها ظهور أعراض أخرى مثل تكرار الحاجة للتبول، مما يشير إلى الإصابة بعدوى فى الكلى والتى يتطلب إثباتها إجراء فحوصات طبية.

صدور رائحة كريهة

رائحة البول الطبيعية سيئة بما فيه الكفاية، لكن عند الإصابة بعدوى في الكلى،  يتم تضخيم الرائحة المنوية عدة مرات، وفى حالة تنشيط البكتيريا، فإن مواد النفايات التي تنتجها هذه الكائنات بالإضافة إلى النفايات الطبيعية تعطي رائحة كريهة للغاية.

الدم في البول

يحدث الدم في البول لعدد من الأسباب، لكن عندما يتعلق الأمر بالتهابات الكلى، فإنه دائمًا ما يكون السبب هو أن العدوى البكتيرية، حيث إن الالتهاب على طول أي جزء من المسالك البولية يؤدي إلى درجة معينة من النزيف ومن المرجح أن يزيد النزيف عند النساء .

الكلى2

الغثيان

وعلى الرغم من أن الغثيان والقيء هي أعراض غير واضحة تمامًا، لكن عندما تحدث مع الأعراض السابق ذكرها، يمكن أن تشير إلى عدوى الكلى والتى يجب ألا يتجاهلها المريض.

الشعور بالضعف العام

يشعر الرجال بالضعف العام، عند الإصابة بعدوى المسالك البولية وعدوى الكلى بمعدل أقل من النساء، فهم لا يفهمون دائمًا أن الضعف هو علامة شائعة يجب البحث عنها ، خاصة عند حدوث علامات أخرى تشير إلى إصابة الكلية.

الشعور بالألم أثناء الجماع الجنسي

توجد علامة أخرى غير واضحة تشير إلى عدوى في الكلى وهي الشعور بألم أثناء الجماع .

وإذا استمر الألم بعد الجماع ، وأمتد إلى الظهر أو البطن، فهذا عادة ما يكون مؤشرا على عدوى في الكلى .

عن bnhawy

شاهد أيضاً

تناول بلح البحر ثلاث مرات اسبوعيا يعزز مستويات صحتك

تناول بلح البحر ثلاث مرات اسبوعيا يعزز مستويات أوميجا 3 بلح البحر كشفت دراسة علمية …

اترك تعليقاً