دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب وحاجات كتير - شات دهشه, شات دهشة العرب,شات فيديو

دلع جسمك بالنشا.. يحافظ على صحة الكلى ويحميك من أمراض القلب وحاجات كتير

يستخدم النشا فى عمل الحلوى مثل المهلبية، ويدخل ضمن مكونات قناع تجميلى للبشرة، لكن الذى لايعلمه البعض أنه يحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وغيرها، التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “selfhacked” .

تحسن متلازمة الأيض

تساعد النشا فى تحسين متلازمة الأيض مما يحسن من عملية الهضم ويقلل من خطر الكوليسترول الضار فى الدم، مما يقى من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية.

فوائد النشا2

وقاية من أمراض القلب

تساعد النشا المقاوم في النظام الغذائي فى الحفاظ على صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الدم، وتصلب الأوعية الدموية .

فوائد النشا

الحفاظ على صحة الكلى

يعتبر مرض الكلى  من الأمراض المزمنة، التى  غالباً ما تحدث كمضاعفات صحية لأمراض القلب ومرض السكري، وفى إطار هذا السياق، أشارت إحدى التقارير إلى أن تناول نشا الذرة عالية الأميلوز يعمل على بطء  تطور مرض الكلى المزمن (CKD)، عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي ، والحد من الالتهابات، ومنع تلف بطانة القولون .

نشا

الحفاظ على وزن صحى

يساعد النشا المقاوم على زيادة حرق الدهون من خلال الحد من تراكم الدهون وزيادة أكسدة الدهون بعد وجبات الطعام، وإجبار الجسم على تحطيم الدهون للحصول على الطاقة عن طريق تثبيط استخدام الجلوكوز، وتقليل إنتاج الدهون في الجسم ، مع زيادة إنتاج الدهون الفوسفاتية، وهي إحدى المكونات الرئيسية لأغشية الخلايا .

عن bnhawy

شاهد أيضاً

شات دهشه ,دردشة دهشه,موقع تعارف مجانى

شات دهشه ,دردشة دهشه,موقع تعارف مجانى شات دهشه دردشه عربيه متميزه تتمتع برفاهيه التامه وتجمع بين جميع …

اترك تعليقاً